الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* احتفالية لتكريم أوائل الثانوية والدبلومات.. شوقى: النظام الجديد للتعليم ينطلق 22 سبتمبر ولا نقدم للناس أوهاما

المصدر : جريده الاهرام 29/8/2018

كتبت ــ نيڤين شحاتة ــ هبة على حافظ

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العناية والاهتمام بالجيل الجديد من الطلاب مسئولية الجميع، مشيرا إلى أن هناك عملا جماعيا ضخما جدا فى مجال التعليم.

وأضاف خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية دفعة 2017، 2018، بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير، أن بنك الإسكان والتعمير يقدم خدمات ودعما كبيرا للطلاب ونتمنى أن تحذو المؤسسات حذوه.

وأوضح أن نظام التعليم الجديد يعلم الطلاب مهارات كثيرة، موضحا أن الوزارة فخورة بهؤلاء الطلاب، وان «مصر ستشهد يوم 22 سبتمبر المقبل انطلاق نظام التعليم الجديد فى الوقت الذى تنشر فيه بعض الصحف أن ما يقال أوهام وهذا كلام غير صحيح وهناك 2 ونصف مليون طالب يلتحقون بالنظام الجديد 22 سبتمبر المقبل ولا نقدم الأوهام».  

وأكد شوقى أن الوزارة تبنى نظاما جديدا بمناهج جديدة وتم الانتهاء منها؛ موضحا أنه تم توصيل 1800 مدرسة بألياف ضوئية وشبكات داخلية وأجهزة واى فاى خدمة لتوفير الانترنت، مشيرا إلى أن التابلت فى طريقه إلى مصر، وسوف ينقل نظام التعليم الجديد ترتيب مصر، قائلا: «مصر ارتفعت من 137 إلى 100 فى التصنيف العالمى وهذا الأمر لمجرد أن لدينا رؤية».  

وأضاف أن هناك آلافا يعملون و65 شركة نت .. قائلا اطمئنوا ان 22 سبتمبر سيحصل الطلاب على الكتب الجديدة والتابلت».

من ناحية أخرى قام أمس الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بجولة تفقدية بمقر الكشف الطبى لطلاب جامعة القاهرة المستجدين بمستشفى الطلبة بالجيزة، لمتابعة انتظام سير إجراءات الكشف الطبى للطلبة والطالبات الملتحقين بالجامعة فى العام الجامعى الجديد، وتفقد رئيس الجامعة التجهيزات الخاصة بمستشفى الطلبة والخدمات الصحية المقدمة لطلاب الجامعة فى العام الجامعى الجديد، ومن بينها إنشاء ملف صحى لكل طالب ملتحق بالجامعة.  وأكد رئيس جامعة القاهرة خلال جولته التفقدية ضرورة توفير جميع سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم جميع التسهيلات الممكنة لهم خلال الكشف الطبي. وأشار الخشت إلى أن جامعة القاهرة تهتم برصد الحالات المصابة بفيروس سى بين الطلاب وتقديم العلاج المجانى لهم.   

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع